الأحد، 3 يناير 2016

رأي مجتهد العراق (ابن عبدالله الحسني) حول التطورات الحالية ومستقبلها بعد قصاص نمر النمر تركيزاعلى اتجاهات الصراع بين دول الخليج و إيران


رأي مجتهد العراق (ابن عبدالله الحسني) حول التطورات الحالية ومستقبلها بعد قصاص نمر النمر تركيزا على اتجاهات الصراع بين دول الخليج و إيران

التفاصيل أدناه تستند بشكل أساس وتتوافق مع السيناريو الذي حددته نظرية حلول عصر الصلح الآمن الإسلامي الغربي، التي لازالت تتحقق بتطابق جيد مع تطور الأحداث منذ أن تم نشرها في عام 2011. عندما نشرنا النظرية أول الأمر لم نعني أنها مجرد توقعات، وإنما كطرح استراتيجي قابل للتطبيق ليتم تبنيه، وقضينا باتجاه تنفيذه أو الدعوة اليه الليل والنهار بجهد متواصل لسنوات حتى آتى أكله ولله الحمد بتحويله الى واقع، وكنت أحس رعاية الله للرؤية كونها تتحقق وهذا ما نلمسه الآن.

أولا: العلاقة بين دول مجلس التعاون الخليجي ستكون بإذن الله على قلب رجل واحد، عدا عمان حاليا ستبقى محايدة خارج السرب. وسيركزون في جهدهم على إدارة الصراع بالتعاون مع التحالف الإسلامي الغربي لتكون ساحته حاليا بلاد الشام-سوريا فلبنان ثم العراق، داعمين للتحالف الدولي ولسنة العراق والشام، مع زيادة الضغط والتدخل العسكري البري المباشر في مراحل متقدمة في معركة العراق من جنوبه.

ثانيا: التحالفات التي أنشأتها أو شاركت بها السعودية وتركيا ستترسخ وتزداد قوة وتأثيرا وهي:
1-    التحالف العربي: ضد الحوثي يشمل الآن دول الخليج والسودان
2-    التحالف الإسلامي العسكري ضد الإرهاب: ويشمل عشرات من الدول الإسلامية
3-    مجلس التنسيق الاستراتيجي: ويشمل السعودية وتركيا
4-    التحالف الإسلامي الغربي: هو تحالف تقود أمريكا شقه الرومي أو الغربي، وتقود السعودية شقه الإسلامي.




الخارطة رقم 1 هي رؤيتنا لتطورا التحالفات أعلاه خلال 2016

ثالثا: قصاص نمر النمر في السعودية الزعيم الشيعي الموالي لإيران في السعودية بتأريخ 2/1/2016 شكل نقطة فاصلة في نظرية حلول عصر الصلح الآمن الإسلامي الغربي. تمثل نقطة ألا عودة في مواجهة إيران للآخر. كأنه القرار بالمضي حتى تتقسم إيران وفق سيناريو النظرية الأصلي المنشور في آب/أغسطس 2011، إلى خمس أو ست دول حسب التقسيمات القومية التقريبية في الخارطة رقم 2 المرفقة، مع جعل الأحواز تمتد في الساحل المقابل للخليج العربي بالكامل. أهمية الحادثة والتحدي العالي الذي أبرزته السعودية وشركائها الخليجيين ضد التهديدات الإيرانية إن هي أقدمت على تنفيذ القصاص-منحت حلفاء السعودية الثقة الكاملة أن السعودية دولة الحزم والحسم وهذا مهم كي يسير الجميع متراصين معها أو خلف قيادتها.
 

رابعا: إيران لا تجرؤا على بدء حرب مباشرة مع الخليج عبر مياهه لكن ستطلق خلاياها النائمة، أتباع نمر النمر أو داعش لإحداث بلبلة في دول الخليج، لذا على شعب الخليج والأخص شبابه ومثقفيه وقوى الجيش والأمن فيه أن يشدوا الهمة ويتيقظوا للتصدي لهم. إن أفضل وصف للمرحلة القادمة في صراع الخليج مع إيران يمثله قوله تعالى " لن يضروكم إلا أذى وإن يقاتلوكم يولوكم الأدبار ثم لا ينصرون". ومع ذلك، يجب البقاء مستعدين لأي احتمال ولا نتواكل على ضعف إيران وكثرة جراحها في أذرعها التي امتدت في سوريا ولبنان واليمن وكثرة مشاكلها الداخلية، فالغدر المجوسي قائم واحتماله وارد.

خامسا: إيران ستركز في المقابل هذه الفترة على تخفيف حملها في سوريا ولبنان وتركز على تقوية خنادقها وخط دفاعها الأخير عن مشروعها، فقد اختارته ليكون في أرض العراق تحت تسمية تاريخية أسماها عملائها الخفيين بـ " جمهورية سومر" حيث توسعت وفق الممكن والإنجاز الذي حققته إيران في  بالتنسيق مع داعش 2014 لتشمل مناطق الثرثار و قضاء النخيب والفلوجة وأجزاء واسعة من صلاح الدين، بعدما كانت المساحة أقل بكثير (مرفق خارطة المساحة الأصغر الأقدم رقم 3 والخارطة الأوسع الأحدث رقم 4) نرفقها كي يتم تصور ميدان المعركة النهائية وحدودها، ترجيحنا هو أن أيران سوف لا تستطيع المحافظة على طموح الخارطة الأكبر فتتراجع وتكتفي بحدود الخارطة الأصغر في وسط وجنوب العراق. سيتم داخل المناطق العراقية التي تم تهجير سنتها خصوصا في صلاح الدين وديالى والبصرة استقبال وتسكين الهاربين من العلويين وحزب اللات بعد انهيارهم في 2016، بالإضافة الى الشيعة التي جلبتهم خلسة بحجة عاشوراء سابقا أو ستجلبهم إيران لاحقا من هنا وهناك، بالإضافة إلى عملائها الشيعة العراقيين لتستخدمهم في واجهة معركتها والمحرقة التي ستحدث هناك بين التحالف الإسلامي الغربي وبين إيران، حسب ما فصلته نظرية حلول عصر الصلح الآمن. تلك المعركة القاسية التي ستنتهي سريعا بخسارة إيران وحلفائها لتهتز أركان المقاطعات الإيرانية بعدها وتنفصل إيران الى 5-6 دول بإذن الله خلال 2017.
 
 
 
سادسا: خلاصة مصير الكلاب السبعة، المصطلح الذي استخدمناه لتحديد حلفاء إيران الرئيسيين، وهم على التولي حسب تسلسل رميهم من سفينة إيران الغارق في توصيفنا للمصطلح فيما نشرناه في حساب مجتهد العراق في تويتر هم:
1.     العلويون المرتبطون بالأسد
2.     حزب الله اللبناني
3.     داعش
4.     الحوثيون
5.     المليشيات الشيعية بأنواعها
6.     إيران
7.     روسيا

بعد انهيار نظام الأسد الذي سيتبعه بفترة قليلة انهيار حزب الله اللبناني وهروب من سيتبقى من الطرفين الى العراق والمؤمل أن يكتمل في هذا العام 2016، ستكثف التحالفات في الفقرة ثانيا" أعلاه جهدها العسكري لإنهاء كل بؤر داعش في سوريا والعراق، وكذلك سيكمل التحالف العربي إنجاز المهمة ضد الحوثيين في اليمن. ستبقى مليشيات إيران وإيران نفسها سنفصل في تلك المرحلة فيما بعد تنتهي بتقسيم إيران ويبقى دور الروس هامشيا جدا بعد انهيار الأسد لا يلبثون أن تتم معافيتهم بعد خسارة إيرا معركتها الأخيرة في العراق.
 

سنواصل بإذن الله تناول جوانب أخرى من تطورات الأحداث وأجزاء النظرية بعد أن بدأنا نربط بين اسم ابن عبدالله الحسني و #مجتهد_العراق في كل من حسابنا في تويتر @Mujtahid_i وصفحتي الفيس بوك ومدونتنا المسماة "ضوء في نهاية النفق "

مجتهد العراق (إبن عبدالله الحسني)
2/1/2016

هناك 6 تعليقات:

  1. باذن الله

    ردحذف
  2. السلام عليكم ورحمة الله أخي العزيز..قرأت نظريتك وتُيّمت بها وتابعتك حتي قلت لماذا توقف الرجل عن الحديث بعد ٢٠١٣؟! لأجد بفضل الله مدونتك التي فيها جديدك..
    قراءتي ومتابعتي للشأن العربي والإسلامي أوحي إلي أيضاً بقرب الفرج (من الشر الفارسي) لكن هذا يعني أن انقضاء الصلح الآمن قد اقترب (٢٠١٧-٢٠١٨) لتبدأ بعدها ما هو أخطر وأعظم..
    سؤالي هو: هل يظهر المهدي ويبايع في الحرم بعد انقضاء شر الفرس (وهو ما أرجحه) أم أثناء؟ هلّا تحدثنا بشئ من التفصيل عن مرحلة ما بعد الصلح الآمن ولم لا وضع نظريه بمنطوق عن مواجهتنا للغرب (الملحمه الكبري)؟

    د. وائل

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أخي د وائل
      في 2014 وما بعدها ركزت على حساب مجتهد العراق وتجد فيه إمتدادا جيدا يصل ما سبق نشره الى حد الآن.
      المدة التي تحددها 2017-2018 لا أراها صحيحة هي ستتأخر لسنوات ما بعد 2020 وكما ذكرت في النظرية أنا أسكت عنها لأننا غير مسئولين عن حدوثها ومن أراد تجنبها فليفعل بنفسه ولا يبدأها وبذلك نرفع اللوم عنا. أما بالنسبة للمهدي فالنظرية ورأيي اليقيني أن وقته متداخل مع زمانها.

      حذف
  3. السلام عليكم اخ مجتهد العراق.فشلت ايران في هزيمة العراق ايام صدام رحمه الله.وكما نعلم جميعا ان امريكا والغرب قاموا بمهمة تدمير العراق وتسليمه لايران بعد ان فشل الايرانيين.
    انا اتساءل الان. حسب تحليلك ان امريكا ستتحالف مع العرب ضد ايران.الا ترى ان هناك تحالف قائم الآن بين الغرب وايران يحاولون اخفائه.بينما الامر لا يخفى على المتابع لما يجري.انا اعتقد ان تسليم العراق وسوريا لاحقا ان نجحوالايران للوصول الى الهدف النهائي وهو مكة والمدينة.لتقود ايران العالم الاسلامي والقضاء على الحهاد السني(تلك امانيهم).فكيف يقف الغرب ضد ايران ويدمروا المشروع الخفي الذي بدأوه بمجيئ الهالك الخميني؟
    تقبل احترامي.

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ورحة الله وبركاته
      لا شك أن الإستراتجية الأمريكية تتغير بحسب مفهوم المصلحة لها وخلص حلفائها الناتو وإسرائيل وهو مبدأ براغماتي واضح تنتهجه الولايات المتحدة الأمريكية بشكل دائم زإستخدمه أوباما ببراعة في كثير من المواقف منذ بداية رئاسته ،،، كثير من التغيرات ستحتم على أمريكا قلب ظهر المجن على إيران والتحالف مع المسلمين وهذا ما نلمسه الآن من التنسيق لإرسال القوى العربية التركية لسوريا بدعم غربي . لا يوجد سيناريو غير سيناريو تقسيم إيران الذي تخطه النظرية ويبقى التنازع الدولي على كنز المنطقة " النفط " قائما ثم لا يصير لواحد منهم كما فصلنا ذلك في مبحث صراع أبناء الخليفة الذي تجده في هذه المدونة

      حذف
  4. السلام عليك أخي مجتهد العراق،
    شكراً لك لتوضيحك. أربط أحياناً بوضع 'القسطنطينيه' حين فتح سبعون ألفاً من بني اسحق لها و بين سقوط الدوله التركيه، لا قدر الله، بقيادة حزب العداله والتنميه. أرجو أن أكون خاطئاً في ربطي هذا ولكن ما تعليقك؟
    أيضاً، ما هو تصورك لكيفية سقوط الحكم الجبري و زمانه في خضم الفتن التي تعصف بالمنطقه واستبداله بالخلافه علي منهاج النبوه؟

    لك مني كل الحب و التقدير.

    وائل

    ردحذف